عندما نخطئ في حق أحد زملائنا لا بد من الاعتذار، وفيما يلي أمثلة على رسائل اعتذار للزملاء: فالاعتذار هو أمر خاص بالمشاعر، لن يستطيع أحد نقل مشاعرك بالنيابة عنك، لا تسمح لأحد بالاعتذار نيابة عنك، الاعتذار المباشر سيعبر عن شجاعتك وتحملك للمسؤولية وثقتك بنفسك وقدرتك على إصلاح ما أفسدته. لو أني قضيت طوال حياتي أعتذر لك عما فعلته فإنني لن أفيك حقك يا زوجتي، لقد تجاوزت الحد وأنا آسف. اعترف بخطئك، لا تعلو ولا تتكبر، فالخطأ بيّن، ولا تحاول تبرير خطئك، قل عُذرك ولكن بدون تبرير، فالمبررات معناها أنك لا.

رسالة اعتذار مدمن مخدرات لزوجته
محامي م / أحمد الشهري 🇸🇦 (@Hgogi90) / Twitter

يوسف مصطفى مقدادي نوع الرسالة : لَا تَزُولُ قَدَمَا عَبْدٍ حَتَّى يُسْأَلَ عَنْ أَرْبَعٍ: ونشر الفنان رامي جمال رسالة اعتذار إلى زوجته ناريمان، بعد الجدل الذي أثاره بسبب تهنئته إليها في عيد ميلادها، والتي عرضته لانتقادات واسعة بسبب طريقته في المزاح معها، وتهديده لها بالطلاق على سبيل المزاح، وقال في رسالته الجديدة: أتقدّم إليك بأصدق مشاعر الاعتذار المغلفة بالحب والتقدير والاحترام، وأطلب منك أن تكون كما كنت دومًا، طيبًا ولينًا وودودًا، وأن تُسامحني عن كلّ ما بدر مني لأنك تعلم أنني لم أكن أقصد، وأنّ الحب الذي أُكنّه لك أكبر بكثير من حجم الخصام الحاصل بيننا، كيف لا وأنت بالنسبة لي. اعتذار للزوجة في بيت أهلها. قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:

رسالة اعتذار مدمن مخدرات لزوجته. إذا ذكرت أكثر من حادثة واحدة ، قسّمها إلى فقرتين مختلفتين وقم بإنهاء الفقرة بالصفات التي يجب إبرازها مع كل مثال. إذا طُلب منك في أي وقت مضى كتابة خطاب مرجعي للشخصية ، فأنت تعلم القلق الذي يمكن أن يخلقه الطلب. الفكرة الأولى هي عادة "كيف تكتب واحدة في العالم؟" أقول؟ " و" ماذا لو قلت شيئًا خاطئًا و جعل الشخص يبدو سيئًا؟ "

الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها والخوف يمكن أن يجعل الأمر صعبًا. لا داعي للقلق إذا أنت تعرف الشخص الذي تكتب عنه.

ابدأ كتابة الرسائل.

الخطوة 1. التاريخ والعنوان

سيرغب الأشخاص الذين يقرؤون الرسالة في معرفة أن المرجع حالي و ليس منذ 5 أو 10 سنوات ، لذا قم بتضمين التاريخ. ضمِّن أيضًا عنوانك بالكامل

الخطوة 2: تحيات

ابدأ بتحية. إذا كنت تعرف الاسم الكامل للشخص الموجه إليه الخطاب ، فاستخدمه. استخدام الاسم الأول والأخير سيعزز الاحتراف ، وبالتالي مصداقية الخطاب.

إذا كان المرسل إليه غير معروف أو إذا لم تكن متأكدًا من هويته أو إذا تم استخدام الحرف له للأغراض العامة ، ما عليك سوى استخدام "إلى من يهمه الأمر". ومع ذلك ، إذا كنت تعرف عنوان المستلم ، يمكنك كتابة ، على سبيل المثال ،" عزيزي مدير الموارد البشرية "لتخصيص الرسالة أكثر قليلاً.

تجنب استخدام "سيدي أو سيدتي" وكذلك الآنسة أو السيدة أو الآنسة أو السيد

بعد كل شيء ، ما مدى مصداقية رسالتك إذا كتبت إلى "السيدة سيدني سميث" فقط لتكتشف أن "سيدني سميث "رجل؟ !

الخطوة 3: الافتتاح

الافتتاح عادة ما يكون فقط فقرة واحدة أو جملتان. يجب أن تصف الفقرة الافتتاحية من أنت ، وما تعرفه عن الشخص الذي تتم إحالته إليه وكيف يمكنه الاستفادة من معرفتك.

الخطوة 4: الجسم < p> النص الأساسي هو الجزء الأكبر من الحرف. يمكن أن يكون لديك عدة فقرات. يمكنك استخدام هذا القسم لتقديم قضية nda للشخص الذي تشير إليه

من الأفضل بناء الحرف حول 1 إلى 3 من أفضل صفات الشخص. وحاول أن تجعل هذه الصفات مترابطة إلى حد ما.

على سبيل المثال ، لنفترض أن الشخص الذي تكتب إليه ودود وصادق وذكي ومبدع ، مسؤول ويعمل بجد. لنفترض أنهم يبحثون عن وظيفة إشرافية. يجب أن يكون المشرف ، من بين الصفات الأخرى ، ودودًا (يمكنه التوافق مع الآخرين) ، وصادقًا ومسؤولًا . حسنًا ، من الأفضل أن نبني رسالتك بناء على هذه الصفات.

يجب أن تكون هذه الأمثلة موجزة وواضحة ، حتى يتمكن القارئ من فهم التعليق بسهولة. يجب ألا تتجاوز الفقرة 3 جمل لكل جودة. كلمتان قويتان من النصائح: لا تكن متحمسًا جدًا للصفات الإيجابية للشخص عند كتابة خطاب توصية شخصية. كن صادقًا.

أنت بحاجة إلى فهم شيء ما. سيقرأ رسالتك من قبل شخص يعتقد بالفعل أن الكاتب "يرفع الشخص" الذي يشير إليه. لجعل رسالتك أكثر موثوقية ، أثبت أن لديك رأيًا عاليًا عن الشخص. يمكنك القيام بذلك من خلال وصف أحداث محددة جدًا حول الشخص الذي تشير إليه.

أخبر قصة يمكن تصديقها ، القصص القصيرة عن الأشخاص الذين تعرفهم هي طريقة رائعة للحفاظ على المصداقية دون أن تبدو مبالغًا فيها. يجب أن تسلط هذه القصص الضوء على السمات الإيجابية للشخص. يجب أن تكون مثالاً كيف يتصرف الشخص.

إذا أشرت إلى أكثر من حادثة واحدة في فقرتك ، فقسّمها إلى فقرتين وانتهي كل منهما فقرة بالصفات التي تريد إبرازها مع كل حادث.

الخطوة 5: الإغلاق

الإغلاق هو القسم الأخير ولا يحتاج إلى كن طويلاً. إنه يلخص ويعزز إيمانك بالشخص الذي تشير إليه ، ولماذا تعتقد أنه يفي بالمؤهلات ويحتوي على توصيتك الفعلية.

هذا هو المكان الذي يمكنك فيه قول شيء عن نفسك من خلال ذكر مصداقيتك بشأن ما يؤهلك لإجراء تقييم لقدرة هذا الشخص من خلال نوع ومدة علاقتك به.

الخطوة 6 - الوداع

يجب إغلاق رسالتك بخطاب ختامي أو تكميلي مثل "إخلاص".

يجب كتابة اسمك في ثلاث مسافات. إذا كان سيكون مفيدًا للمستلم ، فقم بتضمين العنوان الخاص بك.

أكمل الرسالة مع . _ حتى يتمكنوا من الاتصال بك إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات. ومع ذلك ، يمكن أن تكون إضافة هذه المعلومات أحيانًا بمثابة نداء للحكم.